محافظ أسوان يوجه بمتابعة تطبيق منظومة ضبط الأسعار وتوفير السلع

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، المسئولين بالمحافظة بمتابعة المرور الميداني وتفقد الأسواق وسلاسل الهايبر والشوادر والمحال التجارية؛ لمتابعة تطبيق منظومة ضبط الأسعار والالتزام بتخفيضها وتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين.

وأكد عطية – في بيان اليوم – أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان التأكد من تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح من 20 % إلى 25%، مع ضرورة التعامل بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وغير الملتزمين.

وشدد على استمرار المرور الميداني ومواصلة الحملات المكبرة لإزالة كافة التعديات والإشغالات ورفع مستوى النظافة العامة، وتنفيذ أعمال التجميل والتشجير وتنسيق المسطحات الخضراء والدهانات ورفع كفاءة منظومة الإنارة بمختلف المراكز والمدن.

ففي مركز ومدينة أسوان، تم تنظيم حملة للمرور الميداني لتفقد المحال التجارية بحي جنوب؛ للتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين وفقًا للمبادرة الرئاسية ، والتي أسفرت عن تحرير 3 محاضر انتهاء صلاحية وبيع بدون تسعير.

وفي مدينة السباعية ، تم المرور على مختلف المحال التجارية للتأكد من توافر السلع الأساسية وغيرها من السلع الغذائية اللازمة دون استثناء.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان الدكتور أحمد زكي أنه تم تنفيذ حمبة (طرق الأبواب) بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وذلك ضمن المبادرة الوطنية “لا للبلاستيك” التي أطلقتها جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة.

وأضاف زكي – في تصريح اليوم – أنه تم تنفيذ زيارات منزلية ومقابلة للسيدات بمنازلهن لتوعيتهن بأخطار البلاستيك وحيد الاستخدام وأضراره خاصة عند استخدامه في حفظ الأطعمة ذات الحرارة المرتفعة.

وأوضح أنه تم الشرح للسيدات عن ضرورة استخدام البدائل الآمنة المتاحة للبلاستيك في حفظ الأطعمة وتداولها، وكيفية التخلص الآمن من المخلفات البلاستيكية وحيدة الاستخدام والتأكيد على ضرورة عدم حرقها.

وتابع أن الحملة استهدفت قرية العطواني بمركز إدفو، حيث أن الحملة تأخذ أشكالًا متعددة من بينها المرور الميداني لأعضاء المنتدى المحلي للتنمية المستدامة على جميع منازل القرية، حيث تم استهداف الفتيات والسيدات بمنازلهن للتوعية المباشرة عن أضرار البلاستيك على الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى