وزير الكهرباء يستقبل رئيس سلطة الطاقة الفلسطيني لبحث سبل تعزيز والتعاون

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بدولة فلسطين والدكتور سليم التلولى من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وذلك لبحث التعاون الثنائى بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأشاد الدكتور شاكر بعمق العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

أشار شاكر إلى ما تم من تطوير فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى مصر وذلك على اثر الدعم والاهتمام الكبير من القيادة السياسية مما أدى إلى قوة الشبكة القومية والاحتياطي من الطاقة الكهربية الذى يفى بكل الاحتياجات.

أشار شاكر إلى الخطة الاستراتيجية الطموحة لإنتاج الطاقة من المصادر المتجددة بنسبة تتخطى 42% بحلول عام 2035 وأيضا الهيدروجين الأخضر الذى تم توقيع 26 مذكرة تفاهم بخصوص إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

أكد شاكر على اهتمام الدولة بالربط الكهربي بينها وبين الدول الجوار تحقيقا للرؤية السياسية فى أن تكون مصر مركز محور لتبادل الطاقة.

من جانبه أشاد الوزير ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بدولة فلسطين بما تم من تطوير كبير فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة فى فترة قصيرة.

وأشار إلى التطلع للتعاون الثنائي فى مجال الكهرباء والاستفادة من الخبرات الفنية فى مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة مع بحث المتطلبات اللازمة لإعادة الربط الكهربي بين البلدين.

فى ختام اللقاء اكد الوزيرين على التنسيق المستقبلي للتعاون الثنائي فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى