محافظ البحر الأحمر: إطلاق قافلة طبية شاملة جميع التخصصات بالمجان للأهالي

أعلن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، عن إطلاق قافلة طبية شاملة كافة التخصصات بمدن المحافظة، خلال الفترة من ١٠ مايو وحتى ٢٥ مايو ٢٠٢٣، مشيرًا انه تم تنفيذ أربع قوافل علاجية متنقلة لمدن القصير وسفاجا ورأس غارب خلال شهر ابريل الماضى.

وأوضح اللواء عمرو حنفي، أن الهدف من هذه القوافل الطبية هو تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين في المحافظة، وذلك في إطار حرص الحكومة على توفير الرعاية الصحية للجميع.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن القافلة الطبية تضم فريقًا من الأطباء والممرضين المتخصصين في عدة تخصصات طبية، بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، توقع الكشف الطبى بمدن القصير، الشلاتين، حلايب، مرسى علم، سفاجا، رأس غارب.

وأضاف الدكتور إسماعيل العربي مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر، أن المديرية تنظم قوافل طبية تجوب مدن المحافظة بشكل مستمر، موضحا أن القوافل تغطي مدن بالمحافظة، وتوفر خدمات العلاج والكشف الطبي المجاني للجميع.

كما أوضح العربي أنه تم تنفيذ ٤ قوافل علاجية متنقلة فى شهر ابريل ٢٠٢٣، ضمن مبادرة حياة كريمة، بمدن القصير و سفاجا و رأس غارب، والتى أسفرت عن الكشف على ١١٠٠ مريض، وتقديم الخدمة الطبية و التقارير طبية للحصول على العلاج على نفقة الدولة، وإحالة لبعض المرضى لاستكمال العلاج بالمستشفيات.

وأعرب محافظ البحر الأحمر أن المحافظة تسعى لتحقق هذه القوافل الطبية نتائج إيجابية، وتسهم في تحسين صحة المواطنين والمقيمين في المحافظة، مؤكدًا أن هذه القوافل تأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير وتحسين الخدمات الصحية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى