بعد زيادة أسعار السولار.. المحافظات تعتمد تعريفة المواصلات الجديدة

اعتمد المحافظون بمحافظات مصر اليوم زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة للخطوط الداخلية والخارجية، عقب قرار مجلس الوزراء بشأن زيادة أسعار السولار.

ففي محافظة شمال سيناء قرر، المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة زيادة تعريفة الركوب لوسائل المواصلات في المحافظة شاملة خطوط النقل الداخلى والخارجى وذلك ليتمشى مع قرار مجلس الوزراء بشأن زيادة أسعار السولار.

وأوضح المحافظ في بيان أن الزيادة بنسبة تتراوح ما بين 10 و 16 % في خطوط السير بين المدن داخل المحافظة، وما بين 9 و 21 % في خطوط السير الخارجية.

وقال المحافظ إنه تم تعديل التعريفة الجديدة بالنسبة لخطوط السير بين المدن (داخل المحافظة) لتصبح : من العريش / بئر العبد : 18 جنيها بدلا من 16 جنيها، العريش / الحسنة : 18 جنيها بدلا من 16 جنيها، العريش / نخل : 35 جنيها بدلا من 30 جنيها، العريش / رفح : 15 جنيها بدلا من 14 جنيها، العريش / الشيخ زويد 12 جنيها بدلا من 11 جنيها، الشيخ زويد / رفح : 5 جنيهات بدون زيادة.

وبالنسبة لخطوط السير الخارجية : أصبحت التعريفة الجديدة بواقع : العريش / القاهرة : 77 جنيها بدلا من 69.5 جنيها، العريش / الإسماعيلية : 52 جنيها بدلا من 42.25 جنيه، العريش / القنطرة : 37 جنيها بدلا من 32.25 جنيه، بئر العبد / القنطرة :18 جنيها بدلا من 16 جنيها، منفذ رفح / المرج : 105 جنيهات بدلا من 96.5 جنيه، رابعة / القنطرة : 12 جنيها بدلا من 10.75 جنيه.

ومن جانبه قال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم محافظة شمال سيناء إن المحافظ وجه بوضع ملصقات على زجاج سيارات الأجرة الأمامي والخلفي توضح التعريفة الجديدة، فضلا عن تعليق لوحات إرشادية “بنرات” بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى، ووضعها في مختلف مواقف السيارات على مستوى المحافظة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة تحت إشراف أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن لتلقى شكاوى المواطنين.

وفي محافظة الدقهلية أعتمد، المحافظ، الدكتور أيمن مختار زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة للخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة، وتشمل (سيارات الميكروباص و السرفيس)، عقب قرار زيادة أسعار السولار ليصبح السعر 8,25 جنيه للتر الواحد، مشيراً إلي أن الزيادة لا تشمل سيارات التاكسي.

وأشار الدكتور “مختار” إلى تثبيت أسعار البنزين بأنواعه ويشمل (بنزين 95.. 11.50 جنيه للتر – وبنزين 92 .. 10.25جنيه للتر – وبنزين 80 .. 8.75 جنيه للتر) وكذا تثبيت سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات عند 6000 جنيه / طن، و تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية كافة الجهات المعنية للمرور علي المواقف العمومية والأسواق ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة وضبط الأسواق، والتصدي لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على صالح المواطنين.

كما قرر مختار تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644)، لافتا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز.

وكلف المحافظ مدير إدارة المواقف بالمحافظة بعمل استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالأسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة.

وفي محافظة بني سويف اعتمد المحافظ، الدكتور محمد هاني غنيم، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتي تقرر زيادتها “بنسبة 10 % عن تعريفة الركوب السابقة “على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك سعر السولار، اعتبارًا من الساعة 2 صباح اليوم الخميس.

وقال المحافظ فى بيان إنه عقب إعلان لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بتحريك سعر السولار، تم عقد اجتماع مع مسؤولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين ، وفي حضور السكرتير العام حازم عزت و سامي علام السكرتير العام المساعد، وذلك لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة، والتي راعت مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، فضلاً عن التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير في هذا الشأن.

ووجه المحافظ المعنيين من المرور والمواقف والتموين والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية بعد قرار لجنة التسعير بتحريك سعر لتر السولار ليصبح 8.15 جنيه

و شدد المحافظ على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضبط وانتظام تقديم الخدمة وإجراءات تطبيق القانون حيال أية مخالفات في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى