محافظ الإسكندرية يوجه بالتصدي بكل حسم بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة

الإسكندرية - عاطف حنفي

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة، واعتبار استرداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، ومتابعة التنسيق بين جهات الولاية وبين الجهات المعنية لتنفيذ الحملات .

وبحسب بيان محافظة الإسكندرية؛ فإن تعليمات المحافظ جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة.

وبناء على تكليفات المحافظ؛ قامت المحافظة بالتنسيق بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء لبدء المرحلة الأولى من الموجة 21 لإزالة التعديات على أراضي الدولة؛ حيث تم تنفيذ 97 قرارا لإزالة التعديات على أراضي الدولة منذ بدء تنفيذ الموجة 21.

من جانبه ، قال رئيس جهاز حماية أملاك الدولة المهندس ياسر الفولي إن موجة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة مستمرة بشكل يومي؛ حيث تم البدء في إزالة التعديات بنطاق مركز ومدينة برج العرب وحي منتزه أول، وأن موجة الإزالة قامت بتنفيذ 19 قرار إزالة لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمساحة إجمالية 2 قيراط 6.58 سهم بنطاق مركز ومدينة برج العرب.

وأضاف أنه في يوم 30 أبريل الماضي تم تنفيذ 78 قرارا لإزالة التعديات على أراضي الدولة بجهة الولاية نفسها؛ حيث تم تنفيذ الإزالة على مساحة إجمالية تقدر بـ2.21 سهم و11 قيراطًا و13 فدانًا بالحي ذاته، وبنطاق حي منتزه أول تم تنفيذ حملة الإزالة بنطاق “عزب التوفيقية وزرزارة وامتداد الفلكي”؛ حيث تم إزالة 5 تعديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى