الرئيس السيسي: إنشاء أسواق النصف جملة يوفر المنتجات بأسعار أقل للمستهلك

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، جولة تفقدية موسعة بالقاهرة؛ لمتابعة الجهود الجارية لإنشاء عدد من أسواق النصف جملة، في إطار حرص الدولة على ضبط وتنظيم الأسواق والأسعار والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

وشملت جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي التفقدية مواقع الأسواق الرئيسية الجديدة التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في حي مدينة نصر وهي أسواق أحمد فخري وحسن المأمون، وبحي المقطم أسواق عمار بن ياسر وسوق المقطم بمحور عبد المجيد محمود، وسوق حي الأمل وسوق نادي الشمس بمصر الجديدة.

وناقش الرئيس السيسي- خلال الجولة التفقدية- القائمين على تنفيذ سوق أحمد فخري، حيث قال أحدهم إن هناك 5 قطع أراضٍ توجد اثنتان منها جنوب القاهرة أعلى هضبة المقطم، وثلاث شرق القاهرة، وهناك سوق في نادي الشمس، وذلك لخدمة مصر الجديدة، وسوق مدينة الأمل لخدمة المدينة، والحي العاشر وسوق أحمد فخري، وذلك لخدمة مدينة نصر.

وقال الرئيس السيسي إن ما يتم عمله “نموذج اختباري” وهذا ليس فقط المخطط له، لافتا إلى أن هذه الأسواق “النصف جملة”، هي أسواق تبيع بأسعار أقل للمستهلك فهي وسط ما بين الجملة مثل (سوق العبور)، والتجزئة.

وأوضح أنه في حال نجاح هذه الفكرة وأحس الجمهور بفارق الأسعار سوف نكمل، وسيتم تعميمها على مستوى محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى