ads
ads
أهم الأخبارسياسة

الشيوخ يناقش هجرة الطالب والمدرس للمدرسة من أجل الدروس الخصوصية

عرض النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، أمام الجلسة العامة اليوم، طلب مناقشة عامة بشأن هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصية.

وطالب النائب بكشف الإجراءات التي تم اتخاذها لإصلاح كثير من الأوضاع الحالية في كل مراحل التعليم، وأولها هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام من أجل الدروس الخصوصية.وأشار إلى أن الكثير من المدارس تحول لمبان لا فائدة منها، مع أن أهم دور للمدرسة هو التربية والتثقيف والتوجيه والإرشاد وبناء الشخصية ثم التعليم.

وأكد فقدان المدرسة هذا الدور طوال السنوات الماضية، قائلا: أصبح لدينا شباب ينقصه الكثير في بناء الشخصية بعد أن تحولت العملية التعليمية إلى تعليم مواز في البيوت والسناتر من أجل الدروس الخصوصية التي دمرت التعليم لدينا، وجعلت القضية الأولى لدى الطالب وولي الأمر هي البحث فقط عن درجات وكيفية شراء الشهادات للانتقال إلى المراحل الأعلى.

وقال النائب: “ولو كان التعليم الموازي هو الحل لأغلق العالم كله المدارس”، مشيرا إلى تصريحات الطالبة الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة العام الماضي التي أكدت عدم ذهابها للمدرسة واعتمادها على الدروس الخصوصية، قائلا: الأمر يستحق وقفة من وزير التربية والتعليم.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن عودة المدرس والطالب للمدرسة ضرورة والسنتر لا يجوز أن يكون بديلًا، كما يجب أن تكون المدرسة جاذبة للطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى