ads
ads
المرأة

الشيكولاتة تقي من السكري وأمراض القلب.. وتجنب المرضى الإصابة بمضاعفاتهما

كتب: رنا الامير

الشيكولاتة هي الحلوى المفضلة لدى الكثير من الأشخاص لطمعها اللذيذ، و خاصةً بعد إضافة نكهات عديدة إليها، وهو ما جعل الكثيرون يقومون بوضعها في العديد من الأطعمة لإضافة مذاق مميز لها.  

وفي مفاجأة لن تخطر على البال هي أن الشيكولاتة تقي من مرض السكري، لما تحتويه على نسبة عالية من الفلافونويدات ذات التأثير المضاد للأكسدة، والذي يساعد أيضًا في تجنب مضاعفات السكرى لدى المصابين به، بحسب موقع Boldsky .

ولكن نوع معين فقط من الشيكولاتة له هذا الدور الفعّال في الوقاية من السكر، وهي الشيكولاتة الداكنة التي أثبتت إحدى الدراسات أنها تعمل على خفض العلامات الالتهابية في الجسم التي تعتبر السبب الأساسي للإصابة بالسكري وأمراض القلب الناجمة عنه.

وتحتوي أيضًا الشيكولاتة الداكنة على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، ومنها الحديد والماغنيسيوم والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والنحاس والفسفور، إلى جانب فيتامينات B1 وB2 وB3، وأيضًا مركبات نيتروجينية مثل البروتينات والكافيين والثالم.

وعلى الرغم من كل الفوائد السالف ذكرها إلا أن الإكثار من الشيكولاتة الداكنة يؤدي إلى الإصابة بالإمساك والأرق والعصبية وزيادة الوزن، كما يجب على مرضى السكري ألا يتناولوها وغيرها من الأطعمة المُضاف إليها السكر إلا باستشارة الطبيب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى